صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


أسوأ 5 أطعمة ارتبطت بخطر الإصابة بالسرطان

سارة شعبان

الأحد، 12 يونيو 2022 - 06:47 م

تلعب البيئة دورًا في احتمالية الإصابة بالسرطان، ويشمل ذلك الأطعمة التي تتناولها، وهناك بعض المواد المسرطنة التي تساهم بشكل مباشر في خطر إصابتك مثل التبغ والأسبستوس، ولكن قد لا تعرف أن المواد المسرطنة يمكن أن توجد أيضًا في طبقك، ومن المرجح أنك تتناول أطعمة تم ربطها بالتسبب في الإصابة بالسرطان.
 

وتقول الدكتورة ديبورا لي: "السرطان هو الثاني بعد أمراض القلب التاجية باعتباره السبب الأكثر شيوعًا للوفاة في البلدان الغنية في جميع أنحاء العالم، وتشير التقديرات إلى أنه يمكن الوقاية من نصف حالات السرطان والوفيات باتباع النظام الغذائي الصحيح".

 


وتابعت لي، أن العامل الأساسي الذي يساهم في تطور السرطان هو الإجهاد التأكسدي.

 

تقول: "كل يوم ينتج جسمك الجذور الحرة كمنتج ثانوي لعمليات خلوية مختلفة، وهذه الجسيمات المشحونة بالإلكترون تدمر الحمض النووي الخاص بك، وهذا ما يحدث مع تقدمنا ​​في العمر، حيث يحدث تلف الخلايا وتنكس الأنسجة ،والمؤكسد يدفع الإجهاد إلى تكوين الخلايا السرطانية ونموها".

 

يمكن لبعض الأطعمة أن تقاوم الإجهاد التأكسدي ، وتحييد تأثير الجذور الحرة على حمضنا النووي، وتحتوي هذه الأطعمة على ما تعرفه من مضادات الأكسدة الموجودة في العديد من الفواكه والخضروات الطازجة، ولكن يمكنك أيضًا تقليل خطر الإصابة بالسرطان عن طريق تقليل استهلاكك للأطعمة المسببة للسرطان.

 

ووفقا لما ذكره موقع "Eat This، Not That"، هناك بعض الأطعمة التي يجب أن تتجنبها منها.

 

وجبات الرف المستقرة

تحتوي الوجبات المستقرة على الرفوف إلى حد كبير على جميع المكونات التي تحدد فئة المعالجة الفائقة، وهذا يشمل الزيوت المهدرجة، التي تقلل من توازن أوميجا 3 إلى أحماض أوميجا 6 الدهنية في الجسم ، وبالتالي تساهم في الالتهابات العامة ، والتي بدورها يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بالسرطان.


وجبات معبأة

تحتوي الوجبات المعبأة مثل المكرونة والجبن على العديد من نفس المكونات التى تؤدي إلى الإصابة بالسرطان.


الخبز المشترى من المتجر
يعتبر خبز البقالة جزءًا من فئة المعالجة الفائقة ، ليس فقط بسبب وجود الزيوت المهدرجة ، ولكن أيضًا لأنه غالبًا ما يحتوي أيضًا على برومات البوتاسيوم، وتم ربط هذه المادة الكيميائية الموجودة في الدقيق المبروم باضطرابات الجهاز العصبي من قبل عدد من المنظمات الصحية، لذلك تم حظره حتى في الاتحاد الأوروبي وكندا والبرازيل.

 

معجنات محمصة

تشغل المعجنات المحمصة سلسلة كاملة من المكونات المختلفة المسببة للسرطان ، من الدقيق المكرر إلى السكريات المكررة، ولكنك سترغب في الابتعاد قدر المستطاع.

 

مقرمشات منكهة

تحتوي العديد من الماركات التجارية من المقرمشات على دقيق مبروم ، لكن البسكويت المنكه قد يكون أسوأ بالنسبة لك، حيث يحتوي على السكر والزيوت المهدرجة والمنكهات الاصطناعية تجعلها غير مقبولة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة